fbpx

الحكومة التركية ..سيتم فرض حظر تجوال جزئي لـمدة 4 أيام في عدد من الولايات

يوم أمس الإثنين عقدت الحكومة التركية اجتماعا لدراسة فرض حظر تجوال جزئي على بعض الولايات التركية و ذلك ضمن إطار التدابير لمكافحة فيروس كورنا ,

وعقب اجتماع الحكومة أعلن رئيس الجمهورية “رجب طيب أردوغان” خلال مؤتمر صحفي أن حظر التجوال الجزئي سيبدأ من يوم السبت ولغاية يوم الثلاثاء \16-17-18-19\ أيار .

وسيتم تطبيق الحظر الجزئي في الولايات التالية ” إسطنبول، أنقرة، غازي عنتاب، إزمير، بورصة، كوجايلي، قونيا، سامسون، زنغول داغ، فان، اسكي شهير، سكاريا، بلك اسير، قيصري، مانيسا”

وخلال المرحلة الأولى فرضت الحك,مة التركية حظر التجوال على 31 ولاية , إلا أن بسبب تراجع انتشار فيروس كورونا تم استثناء عدد من الولايات الحظر.

وبامر من رئيس الجمهورية”أردوغان” تم رفع قيود الدخول والخروج عن 9 ولايات أخرى ليصل عددها إلى 16 ولاية و هي :

“أضنة، دياربكر، ماردين، طرابزون، أوردو، دينزلي، كهرمان مرعش، شانلي أورفة، وتكيرداغ، وهي الولايات نفسها التي لن تخضع لحظر التجول نهاية الأسبوع الجاري.

كما أكد أردوغان ضرورة إدراك المواطنين إلى أن خطوات إعادة الحياة إلى الحالة الطبيعية لا تعني العودة إلى مرحلة ما قبل ظهور فيروس كورونا في البلاد.

أما الحظر الجزئي سيكون على النحو التالي :

 –  ستتمكن المحلات التجارية الأسواق ومحلات البقالة والجزارين من مواصلة أنشطتها لغاية الساعة 11 من مساء يوم الجمعة
 – في اليوم الأول والثاني ستواصل المحلات عملهامن ذ الساعة ال10 صباحا حتى الساعة 4 عصراً , بشرط أن يشتري الناس من المحلات القريبة من بيوتهم وأن يذهبوا سيرا على الأقدام باستثناء أصحاب الاحتياجات الخاصة.

– عند بدء حظر التجوال سيتم إغلاق الأسواق ومحلات البقالة والجزارين وشركات البيع عبر الإنترنت يومي السبت و الأحد\16-17\ أيار .
 – خلال أيام الحظر سيسمح للمطاعم والأفران ومحلات الحلويات بخدمة التوصيل المنزلي .

وأمس الإثنين استأنفت مراكز التسوق وصالات الحلاقة و التجميل، وبعض المنشآت التجارية، أعمالها بعد أن تم  إغلاقها في وقت سابق .

وقد شهدت تركيا أول أيام المرحلة الأولى من العودة إلى الحياة الطبيعية تراجع جيدا في انتشار فيروس كورونا . 

ويوم أمس سجلت تركيا 1.114 حالة إصابة و 55 حالة وفاة و 3.089 حالة شفاء.

يمكنكم أيضا قراءة :

بياناً تحذيرياً من وزراة الصحة التركية لوزارة التعليم العالي

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة

اترك تعليقاً