fbpx

لمن أعمارهم فوق ال65 عاماً..إحذوا هذه الأشياء

د.”عمر سنارسلان” وهو أخصائي قلب التركي وجه تحذيراً مهماً للمواطنين الذين تبلغ أعمارهم فوق ال65 عاماً من الذهاب إلى الشارع بين الساعة 10.00_ 20.00 مساءاً والتي هي ذاتها ساعات الخروج التي صرحت بها الحكومة التركية لخروج المسنين .

وبحسب ماجاء في صحيفة “ملييت” التركية  إن د.”سنارسلان” قال :

“من المهم جداً ألا يخرج الأشخاص المصابون بأمراض القلب والأوعية الدموية أو ارتفاع ضغط الدم خاصةً خلال الساعات التي تكون فيها الشمس على التل” .

وأضاف : إذا اضطر المسنين للخروج فإننا نوصي بشرب السوائل بكثرة وخاصةً المياه ، بالإضافة إلى ارتداء القبعات للحماية من أشعة الشمس .

وكما أفاد بأن فقدان السوائل يزيد من معدل ضربات القلب و بالتالي يميل ضغط الدم إلى الإنخفاض وهناك احتمال حدوث نوبات قلبية ، مشيراً إلى ضرورة شرب ما يعادل 2.5 لتر من الماء يومياً .

وأكد د.”عمر” على ضرورة توفر الظل الكافي للوجه والجسم والإبتعاد عن الأطعمة الدهنية والمعجنات لأنها تسبب إرهاق إضافي للجسم .

يمكنكم أيضاً قراءة :

السلطات التركية تعثر على جثث 3 أطفال في غازي عنتاب

أعلنت السلطات التركية في ولاية عنتاب عثورها على الأطفال ال3 الذين أعلن عن اختفائهم في ما سبق في ولاية (سيواس) شمال البلاد.

موقع (تلفزيون عنتاب) عن الخبر قال :

إن “3 أطفال خرجوا مع العمال الموسميين من غازي عنتاب للعمل في جني محصول البطاطا في سيواس، لقوا حتفهم (غرقاً) في النهر الأحمر هناك”.

و أضاف :

“اختفى 3 أطفال دخلوا مياه (النهر الأحمر) للاسترخاء بالقرب من قرية (كيزيل كاوراك) في سيواس، وبعد اختفائهم توجه 4 أشخاص للبحث عنهم في الماء، وقد تم العثور على جثث 3 أطفال خلال البحث، وقد كان من المفهوم أن الشخص الرابع الي كان معهم المختفي غادر المكان خوفًا من ردود الفعل والمساءلة”.

وذكر: “عند اختفاء الأطفال الثلاثة م.أ  (12), ك.أ  (12) , م.د (7) ، خرج صديقهم الرابع للإبلاغ، بأنه يعتقد بأن أصدقائه غرقوا في النهر، وقد توجهت فرق الشرطة والطوارئ بعد اتصال أحد المواطنين في المنطقة بهم، حيث دخل أربعة أشخاص المياه وبدأوا بالبحث ليجدوا الأطفال جثثاً هامدة”.

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة