fbpx
قرارات

هام..مدير إدارة الهجرة في غازي عنتاب يصرح بشأن إذن السفر للسوريين

مدير إدارة الهجرة في غازي عنتاب يصرح بشأن إذن السفر للسوريين

صرح السيد “فاتح آينا” مدير إدارة الهجرة في ولاية غازي عنتاب , أن حاملي بطاقة الحماية المؤقتة “الكملك” سيتمكنون من استخراج اذن السفر عبر تطبيق بوابة الحكومة الالكترونية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده مدير إدارة الهجرة في غازي عنتاب السيد “فاتح آينا” عبر برنامج زووم حضره رواد الفكر والمجتمع في الولاية (الهيئة الاستشارية) تطرق فيه إلى العديد من المواضيع التي تهم السوريين في تركيا بشكل عام وفي عنتاب بشكل خاص.

وقال المسؤول التركي :

كل من يريد السفر عليه استخراج كود HES عبر التطبيق الخاص به بإدخال رقم التعريف الأجنبي و اسم الأب و المواليد ولا يمكنه الحصول على تذكرة طائرة أو بطاقة إحدى وسائط النقل الجماعي إلا بوجود هذا الكود.

يمكنكم أيضاً قراءة:

عضو مجلس إدارة وباء مقاطعة أنقرة تحذر من استخدام المصاعد 

صرحت “نور أكساكال” أخصائية الصحة العامة بجامعة غازي و عضو مجلس إدارة وباء مقاطعة أنقرة البروفيسورة إن أكثر المناطق خطورة من حيث انتقال الفيروس هي المصاعد وأبواب الشقق.

و لمنع انتشار عدوى فيروس كورونا دعت “أكساكال” المواطنين عند استخدام المصاعد عدم لمس الأزرار بأصابعهم بل استخدام كوع اليد بدلاً منها. 

كما أكدت على ضرورة الانتباه إلى 3 شروط أساسية لتجنب الأصابة بالفيروس, هي الالتزام بوضع القناع و المحافظة على المسافة الاجتماعية و النظافة الشخصية، و بالأخص “غسل اليدين” و استخدام المطهرات.

و أضافت “أكساكال”:

” الاتصال اليدوي مهم جدًا و هو الأكثر خطورة، لذلك تبدو مقابض الأبواب و مداخل الشقق و المخارج و المناطق المشتركة و المصاعد

محفوفة بالمخاطر “.

وتابعت:

“عندما نسعل أو نعطس أو نتحدث، ينتشر الفيروس في أيدينا، و عندما نأخذ القطرات التي ننشرها أو عندما تتعرض أيدينا لهذه القطرات، علينا أن نتذكر خطر انتقال الفيروس من مقابض الأبواب الخارجية الأولى و المناطق التي يلمسها الجميع عندما نذهب، لذلك يجب علينا الاحتفاظ بمطهر يدوي أو زجاجة صغيرة من الكولونيا معنا لنقلل من هذا الخطر”.

كما دعت المواطنين لاستخدام السلالم بدل المصعد، “فعندما يكون من الضروري استخدام المصعد، يجب الإلتزام بالقناع والابتعاد عن الازدحام”.

Share Turk

منصة اخبارية
Follow Me:

Related Posts