fbpx
قرارات

وزارة الداخلية التركية تفتح معابرها الحدودية مع كافة الدول باستثناء هذه الدولة!

وزارة الداخلية التركية تفتح معابرها الحدودية مع كافة الدول باستثناء هذه الدولة!

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً ينص على إعادة افتتاح المعابر الحدودية مع كافة الدول باستثناء إيران.

وجاء في التعميم:”

لقد جرى تقييم إعادة افتتاح المعابر البرية والجوية والبحرية خلال اجتماع الحكومة الأخير بناءً على ضوء التطور الإيجابي الذي حققته تركيا في كفاحها ضد وباء كورونا.

وأضاف:” لقد تقرر رفع الأحكام المفروضة في إطار مكافحة كورونا على الدخول والخروج من و إلى تركيا، برّاً و بحراً و جواً، أمام المواطنين الأتراك و الرعايا الأجانب”.

إلا أن التعميم استثنى المعابر البرية الحدودية مع إيران.

أيضاً سيتم تنظيم الرحلات الجوية بالتنسيق مع وزارات الصحة والخارجية والنقل والبنية التحتية.

كما لفت إلى إخضاع كافة الوافدين الأتراك والأجانب للفحوصات الطبية، وإجراء فحص كورونا مجاناً لأولئك الذين تظهر عليهم أعراض الإصابة.

وبحسب ما أوضحت الداخلية ستحدد وزارة الصحة التركية الأسس و الأصول المتعلقة بعملية الفحص في تعميم منفصل .

انضم إلى قناة التلغرام عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضاً قراءة:

السلطات التركية تعثر على جثث 3 أطفال في غازي عنتاب

أعلنت السلطات التركية في ولاية عنتاب عثورها على الأطفال ال3 الذين أعلن عن اختفائهم في ما سبق في ولاية (سيواس) شمال البلاد.

موقع (تلفزيون عنتاب) عن الخبر قال :

إن “3 أطفال خرجوا مع العمال الموسميين من غازي عنتاب للعمل في جني محصول البطاطا في سيواس، لقوا حتفهم (غرقاً) في النهر الأحمر هناك”.

و أضاف :

“اختفى 3 أطفال دخلوا مياه (النهر الأحمر) للاسترخاء بالقرب من قرية (كيزيل كاوراك) في سيواس، وبعد اختفائهم توجه 4 أشخاص للبحث عنهم في الماء، وقد تم العثور على جثث 3 أطفال خلال البحث، وقد كان من المفهوم أن الشخص الرابع الي كان معهم المختفي غادر المكان خوفًا من ردود الفعل والمساءلة”.

وذكر: “عند اختفاء الأطفال الثلاثة م.أ  (12), ك.أ  (12) , م.د (7) ، خرج صديقهم الرابع للإبلاغ، بأنه يعتقد بأن أصدقائه غرقوا في النهر، وقد توجهت فرق الشرطة والطوارئ بعد اتصال أحد المواطنين في المنطقة بهم، حيث دخل أربعة أشخاص المياه وبدأوا بالبحث ليجدوا الأطفال جثثاً هامدة”.

 

Share Turk

منصة اخبارية
Follow Me:

Related Posts