fbpx
منوعات

في ولاية”أغري” التركية معلّمون يتطوعون لدهان جدران المدارس استعداداً لافتتاحها

في ولاية “أغري” التركية معلّمون يتطوعون لدهان جدران المدارس استعداداً لفتحها

في ولاية “أغري” التركية قام مجموعة من المعلمين بالتطوع من أجل طلاء جدران المدارس بقضاء “دوغو بيازيد”، وذلك استعداداً لانطلاق الدوام المدرسي بشكل تدريجي.

و تتضمن المباردة التي تشرف عليها مديرية التربية في الولاية  إصلاح وصيانة المدارس من قبل المعلمين المتطوعين، ورسم الرموز والأشكال التي تنبّه الطلاب بخصوص مراعاة قواعد الوقاية من فيروس كورونا.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

وإلى جانب المعلمين والمتطوعين، شارك في المبادرة أيضاً، مدير التعليم في قضاء “دوغو بيازيد”، محمد فاروق تكين.

وفي حديثه للأناضول، قال تكين إنهم أكملوا الاستعدادات اللازمة لبدء الدوام المدرسي، يوم 21 سبتمبر/ أيلول الجاري، بعد أسابيع من انطلاق العام الدراسي عن بُعد.

وأضاف أنهم اتخذوا كافة الإجراءات اللازمة لتأمين وقاية الطلاب من فيروس كورونا.

وأواخر أغسطس/ آب الماضي، أعلن وزير التربية التركي، ضياء سلجوق، انطلاق العام الدراسي عبر التعليم عن بعد في 31 أغسطس، ليبداً التعليم في المدارس لصفوف محددة، وبشكل تدريجي ومخفف، اعتبارا من 21 أيلول/ سبتمبر الجاري

إقرأ أيضاً:

سائح روسي..زار تركيا فأشهر إسلامه فيها

أشهر المواطن الروسي “ألكسي بيليا” إسلامه في مدينة ألانيا التركية، التي بدأ بزيارتها قبل عدة أيام بغرض قضاء عطلته الصيفية.

وأقامت مديرية دار الإفتاء في ألانيا، حفلا صغيرا بمناسبة اهتداء بيليا للإسلام، حيث قام بتغيير اسمه إلى “علي”.

وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وقام المفتي إحسان إلهان بتزويد المواطن الروسي، ببعض المعلومات عن الدين الإسلامي.

وقال المفتي إلهان للمواطن الروسي: “نحن المسلمون نقر بأن جميع الرسل بُعثوا من قِبل الله عز وجل، ونؤمن بأن جميعهم أنبياء، وكذلك نؤمن بأن محمد هو خاتم الأنبياء، ولكي تدخل الإسلام بشكل فعلي عليك الأن النطق بالشهادتين”.

وعقب المواعظ التي قدمها المفتي، نطق بيليا بالشهادتين، واعتنق الإسلام بشكل رسمي.

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة