fbpx

هام..للسوريين الذين تم إبطال كرت المساعدات لديهم”كرت الهلال الأحمر”

يواجه بعض حاملي  كرت المساعدات المقدم من دول الاتحاد الأوروبي (كرت الهلال الأحمر)،من إلغاء كروتهم تحت بند عدم تحقيق الشروط أو تقديم بيانات مغلوطة .

الهلال الأحمر وعبر موقعه الإلكتروني قام بشرح كيفية الإستفسار عن سبب عدم الحصول على الكرت، والشكوى في حال إلغاء الكرت بدون سبب أو بسبب غير مقنع من قبل الموظف، وذلك عبرالإتصال الهاتفي في أوقات الدوام الرسمي أو بتعبئة استمارة تتضمن الاسم الكامل والرقم الوطني المؤقت الممنوح عبر بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) مع البريد الالكتروني وسبب الشكوى.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

ويتبع الهلال الأحمر التركي شروطاً صارمة لإعطاء كرت المساعدات للسوريين حيث تتضمن الشروط وجود أكثر من 5 أفراد في العائلة، مع وجود شخصين بالغين إن كانوا 5 أشخاص، كما أن تغيير مكان السكن وعدم إخبارهم بذلك وتثبيت مكان السكن الجديد في دائرة النفوس التركية، يعرض الكرت للإلغاء.

والجدير بالذكر أن هناك أكثر من مليون سوري يستفتيد من كرت الهلال الأحمر التركي،وذلك حسب إحصاءات غير رسمية ,حيث يعاني الكثير من السوريين صعوبة المعيشة بسبب الأجور المنخفضة وعدم تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية من قبل أصحاب العمل.

رابط الاستفسار والشكاوى عبر موقع الهلال الأحمر:

http://kizilaykart-suy.org/AR/iletisim.html

اقرأ ايضاً:

هام الهلال الأحمر يعلن عن تسجيل مساعدات للأطفال حديثي الولادة من خلال الرابط التالي

أعلن الهلال الأحمر التركي بدء التسجيل على مساعدات الأطفال حديثي الولادة للعوائل السورية والتركية المقيمة في إسطنبول.

وقالت جمعية اللاجئين عبر فيسبوك،  إن الهلال الأحمر التركي سيبدأ بتوزيع “سلة الطفل” للعوائل المحتاجة والتي لديها طفل بعمر 0 – 4 أعوام.

وأضافت أن السلة تحتوي على مستلزمات الطفل الأساسية وفقاً لوزنه (7 – 13 كيلو غراماً).

واشترطت منظمة الهلال الأحمر التركي على العائلات الراغبة بالاستفادة من المساعدات أن تكون مقيمة في مدينة إسطنبول، ولم يسبق لها أن حصلت على “سلة الطفل” من قبل.

رابط استمارة التقديم: أضغط هنا

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة