fbpx

معاون وزير التربية التركي يعقد اجتماعاً مع المعلمين السوريين لمناقشة عملية دمج الطلاب.

عقد معاون وزير التربية التركي “رحى دنمتش” اجتماعاً مع المعلمين السوريين عبر الإنترنت حيث تم مناقشة مشروع تعليم الأطفال السوريين ودمجهم في المجتمع التركي.

و أهم النقاط التي أشار إليها معاون وزبر التربية التركي”رحى دنمتش” المسؤول عن مشروع تعليم الأطفال السوريين ودمجهم في المجتمع التركي PIKTES، وذلك في الاجتماع الذي حضره معلمون سوريون الاثنين 29.06.2020 هي:

1- المشروع مستمر في 26 ولاية، ولم يحدد السيد الوزير في كلمته نهاية المشروع. ولم يشر في كلمته إلى مسألة إغلاق المدارس السورية أبداً.

2- وجود 35 معلماً تركياً اختصاصهم لغة عربية، مهمتهم تعليم اللغة العربية في المدارس السورية ، وسيتولون في الأيام القريبة القادمة مهمة الاتصال ببعض أولياء الأمور من السوريين، لأخذ إجابات بعض الأسئلة، وتحديد بعض الاحتياجات.

3 – التنبيه على ضرورة التعليم المِهْنِيّ للسوريين، وأن ليس له أي شرط للعمر، وإمكانية أخذ الطالب 30% من الأجرة الأصغريه، مع سكورتا عند تسجيل الطالب فيه، وأنه ليوم أو يومين في المدرسة، وباقي أيام الأسبوع في العمل، مع أخذ شهادة إتقان المهنة عند التخرج وإمكانية ترخيص مهنة بها….

4- سيبدأ المشروع سنة 2020 2021 بالمنح الدراسية للطلاب السوريين، وللطلاب الفقراء الأتراك أيضاً….وستكون في شهر أيلول 470 ليرة تحت اسم منحة العودة إلى المدرسة، وباقي الأشهر 230 ليرة شهرياً.

ولم يتم تحديد شروط هذه المنحة حتى الآن…

ملاحظة أولى: ستكون هناك اجتماعات قادمة كما قال السيد الوزير، وطلب من الحاضرين إبلاغه وإدارة المشروع بأي طلبات أو اقتراحات .

ملاحظة ثانية: معاون الوزير كان هو المتكلم في هذا الاجتماع، والاقتراحات والطلبات- إن وجدت- ستكون عبر روابط تم تزويدنا بها لإبلاغهم بها.

انضم إلى قناة التلغرام عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضاً قراءة:

تصريح من مسؤول في معبر باب الهوى حول إجازات عيد الأضحى

 

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة