fbpx

مجلس التعليم العالي التركي يصدر بياناً هاماً حول امتحانات المرحلة الجامعية

أصدر رئيس مجلس التعليم العالي التركي “هاليس أيغون” بياناً هاماً حول كيفية إجراء امتحانات العبور إلى المرحلة الجامعية YKS والذي من المقرر إجراؤه يوم السبت القادم 27 يونيو حزيران لعام 2020 .

 صحيفة “حرييت” التركية قالت في بيانٍ لها صدر عن المجلس:

“إن  2.437.119 طالباً تقدموا لإجراء امتحان دخول الجامعة هذا العام ،و أنه تمت زيادة مدة اختبار الكفاءة الأساسية من 135 إلى 165 دقيقة عن العام الماضي ،كما تم تخفيض النقاط المطبقة من 180 إلى 170 بشرط أن يقتصر البرنامج على هذا العام فقط .

 رئيس المجلس “أيغون” قال إنه في الساعة 10:15 من يوم السبت 27 حزيران ستقام جلسة اختبار الكفاءة الأساسي, وستعقد جلسة الكفاءة الميدانية يوم الأحد 28 حزيران في الساعة 10.15 صباحاً ، في حين ستعقد جلسة اخبار اللغة الأجنبية الأخيرة يوم الأحد أيضاً في الساعة 15.45 ظهراً وسيمنح الطلاب لهذه الجلسة 120 دقيقة فقط .

كما شدد “أيغون”  على ضرورة تواجد الطلاب داخل مباني الامتحانات قبل ساعة و15 دقيقة من توقيت الإمتحان .

و أكد أنه لن يتم السماح بدخول الطلاب بعد الساعة ال10:00 .

ويما يخص الطلاب الذين فقدوا بطاقتهم الشخصة او الذين ليس لهم هوية تركية ولا توجد صورة لهم فإن مديريات سكان المقاطعة مفتوحة لتسيير هكذا أمور في أيام الإمتحان .

وختم بالقول : تماشياً مع تعليمات اللجنة العلمية فإنه سيتم توزيع الأقنعة الطبية والمعقمات على جميع الطلاب وسيتم مراعاة المسافة الآمنة لعدم الوقوع في ذات الخطأ الحاصل على أبواب مراكز امتحانات LGS مرة أخرى.

انضم إلى قناة التلغرام عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم ايضاً قراءة:

بدء التسجيل للمفاضلة الاولى لعام 2021/2020 بجامعة “تشاناكلي”

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة