fbpx

ولاية إزمير تفرض قيود على استخدام السكوتر الكهربائي..والسبب!؟

أصدرت  ولاية إزمير التركية  قرار ينص على  فرض قيوداً على استخدام الـ “سكوتر الكهربائي”.

وفي بيان للولاية قالت فيه أن القرار صدر نتيجة  ورود شكاوى على استخدام “السكوتر الكهربائي” عبر مركز اتصالات الرئاسة التركية.

وأضافت أن إدارة المرور الفرعية حققت في الشكوى، وتقرر بناءً على نتائج التحقيق تغريم كلّ من يستخدم السكوتر الكهربائي، استناداً إلى المادة 47-1d من قانون مرور الطرق السريعة ذي الرقم 2918.

وتشترط المادة المذكورة على المستفيدين من الطرق السريعة “تجنب المحظورات والامتثال للتعليمات المتعلقة بالسلامة المرورية”.

وأثار قرار الولاية استياءً لدى مستخدمي الـ “سكوتر”، خاصةً بعد تحوله إلى وسيلة النقل المفضلة للآلاف وملاذهم لتجنب الاختناقات المرورية.

وتساءلت وسائل إعلام محلية ما إذا سيتم تعميم القرار على كافة الولايات، أم أنه يقتصر على إزمير وحدها.

كما تداول مغردون أتراك عبر “تويتر” أنباءً عن فرض غرامات مشابهة في إسطنبول، لم يتسنّ لموقع “الجسر ترك” التحقق من صحتها.

تجدر الإشارة إلى أن رواج استخدام الـ “سكوتر الكهربائي” وانتشار شركات تأجيره أزعج مؤخراً سائقي سيارات الأجرة، ودفعهم للمطالبة بحظر استخدامه بداعي “خطورته”

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضا قراءة:

والي غازي عنتاب يجتمع مع وسائل الإعلام ويجيب عن أسئلة هامة جداً

1- هل خبر نقل المصابين الى ولايات مجاورة صحيح ؟ وهل لم يعد هناك اماكن في مشافي غازي عنتاب ؟

خلال المؤتمر الصحفي أكد والي غازي عنتاب بانة لم يحط بأي معلومة عن هذه الموضوع ولكن من الممكن انه تم نقل بعض المصابين بسبب عطل بأي قسم بأي مشفى ولهذا تم نقل المصاب إلى المشافي في الولايات المجاورة وأيضا أحيانا يأتي الى مشافي غازي عنتاب مصابين ولكن هذا لا يعني ان المشافي لم تعد قادر على الوقوف في وجهة الوباء إلى الآن الكوادر الطبية والمشافي تقوم بعملها باكمل وجهة .

2- كيف يتم التعرف على الأشخاص المخلين بقواعد المسافة الاجتماعية ؟

أكد والي غازي عنتاب ان قوات الأمن منتشر بشكل كبير داخل ومخارج الولاية وهم يقومون بعملهم وأي شخص لا يلتزم بالقواعد المتعلقة بمنع فيروس كورونا يتم تسجيل مخالفة له والى جانب هذا يتم هذه العملية عن طريق كمرات المراقبة المنتشرة بشكل كبير داخل المدينة حيث يتم التقاط صور الشخص او الأشخاص ويتم تحديد هويتم ويتم تسجيل المخالفة وإرساله إلى عنوان بيته ولهذا طالب الوالي من كل المواطنين الالتزام بالقواعد والقوانين المفروضة ليس خوفا من المخالفة بل من اجل سلامة الشخص وسلامة عائلة .

3- هل هناك أي تغير في موعد افتتاح المدارس ؟ والعائلات التي لا ترغب في إرسال أطفالها إلى المدارس هل سيتم بحقهم أي إجراءات ؟

أكد والي غازي عنتاب انهم يعملون بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم من أجل توفير كل سبل الامان للطلبة والى الآن تم اتخاذ كل التدابير وفي حال لم تحصل اي تطور الى الان المدارس سيتم افتتاحها في الوقت المحدد وأما في حال حصول اي تطور اكد الوالي ان وزارة التربية والتعليم تهتم بالطلبة كما يهتم الاهل بأطفالهم وهناك سيتم النضر في الأمر وطريقة التعامل معها .

4- عدد الإصابات في مدينة غازي عنتاب ؟ وعدد الشفاء

لم يعطي والي غازي عنتاب أرقام دقيقة حول الإصابات ولكن اكد ان عدد الإصابات اقل من 12 الف واكثر من 10 الآلاف وعدد المتعافين من هذا الوباء الى الآن 9000 شخص والأشخاص الموجودين في الحجر لا يعني انهم مصابين الحجر موضوع احترازي لمنع الانتشار واغلب من في الحجر يخرجون سالمين .

5- بالنسبة للأعراس والقرارات المتخذة ؟

أكد والي غازي عنتاب انه في الفترة السابقة تم فرض قواعد بخصوص الاعراس انة ستكون فقط ساعتين وأي شخص لا يلتزم بهذه المدة والقواعد المفروضة فيها سيتم مخالفة وأي شخص يقوم بإطلاق مفرقعات أيضا سيتم تغريمه

وفي نهاية القاء طالب والي غازي عنتاب من كل المواطنين الالتزام بالمسافة الاجتماعية والمحافظة على لبس القناع الطبي الواقي والاهتمام بالنظافة .

الأخبار ذات الصلة