fbpx

منح الجنسية التركية لأول رائد فضاء سوري “محمد فارس”

قامت الحكومة التركية بمنح أول رائد فضاء سوري “محمد فارس” جنسيتها التركية,وذلك عقب أشهر من إجراءات منح الجنسية التي مر بها كغيره من السوريين.

قناة TRT HABER التركية قالت:

“إن تركيا منحت جنسيتها لرائد الفضاء السوري (محمد فارس)، ليصبح بذلك مزودج الجنسية وأطلقت عليه (رائد الفضاء السوري – التركي)”.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

وعنون الإعلام التركي خبر (محمد فارس) بقوله:

“السوري الذي صعد إلى القمر ورائد الفضاء (محمد فارس) أصبح مواطناً تركياً، وقد تحدث عن الأمر الكثير من مصادر الإعلام التركية”.

وفي وقت سابق كان رائد الفضاء السوري محمد فارس قد أعلن أنه على الرغم بأنه قدم على طلب الجنسية التركية, لن يتخلى عن جنسيته السورية قائلاً:

“أنا لست مواطنًا تركيًا ولكن قدمت طلب للحصول على الجنسية ، وهو في المراحل النهائية”.

إقرأ أيضاً:

هام..للسوريين الذين تم إبطال كرت المساعدات لديهم”كرت الهلال الأحمر”

يواجه بعض حاملي  كرت المساعدات المقدم من دول الاتحاد الأوروبي (كرت الهلال الأحمر)،من إلغاء كروتهم تحت بند عدم تحقيق الشروط أو تقديم بيانات مغلوطة .

الهلال الأحمر وعبر موقعه الإلكتروني قام بشرح كيفية الإستفسار عن سبب عدم الحصول على الكرت، والشكوى في حال إلغاء الكرت بدون سبب أو بسبب غير مقنع من قبل الموظف، وذلك عبرالإتصال الهاتفي في أوقات الدوام الرسمي أو بتعبئة استمارة تتضمن الاسم الكامل والرقم الوطني المؤقت الممنوح عبر بطاقة الحماية المؤقتة (الكيمليك) مع البريد الالكتروني وسبب الشكوى.

ويتبع الهلال الأحمر التركي شروطاً صارمة لإعطاء كرت المساعدات للسوريين حيث تتضمن الشروط وجود أكثر من 5 أفراد في العائلة، مع وجود شخصين بالغين إن كانوا 5 أشخاص، كما أن تغيير مكان السكن وعدم إخبارهم بذلك وتثبيت مكان السكن الجديد في دائرة النفوس التركية، يعرض الكرت للإلغاء.

والجدير بالذكر أن هناك أكثر من مليون سوري يستفتيد من كرت الهلال الأحمر التركي،وذلك حسب إحصاءات غير رسمية ,حيث يعاني الكثير من السوريين صعوبة المعيشة بسبب الأجور المنخفضة وعدم تسجيلهم في التأمينات الاجتماعية من قبل أصحاب العمل.

رابط الاستفسار والشكاوى عبر موقع الهلال الأحمر:

http://kizilaykart-suy.org/AR/iletisim.html

 

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة