fbpx

قرارت جديدة في اسطنبول ستطبق اعتباراً من يوم الإثنين

أصدرت السلطات التركية يوم أمس الإثنين قرارات جديدة تنص على فرض حظر إقامة حفلات الزفاف وغيرها من الاحتفالات في الأماكن المغلقة بمدينة اسطنبول كبرى مدن البلاد، مع ارتفاع أعداد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا إلى أعلى مستوى في أنحاء البلاد خلال أكثر من شهرين.

وقال مكتب محافظ اسطنبول إنه سيتم حظر حفلات الزفاف والخطوبة في الأماكن المغلقة اعتبارا من يوم الإثنين،

مضيفا أنه سيتم منع الأطفال وكبار السن فوق 60 سنة من حضور المناسبات التي سيُسمح بها في الأماكن المفتوحة.

ونشرت السلطات هذه القيود الجديدة قبل ساعات من إعلان وزير الصحة فخر الدين قوجة تسجيل 1500 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا في البلاد، في أعلى حصيلة يومية منذ منتصف يونيو حزيران.

وقال الوزير إن 39 شخصا توفوا بالفيروس وهو أعلى رقم منذ منتصف مايو أيار.

وأضاف الوزير في تغريدة على تويتر :

“أعداد المرضى الذين في حالة حرجة في ازدياد.. لا يمكننا التراخي في اتباع الإجراءات” لكبح تفشي الوباء.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضاً قراءة:

افتتاح سوق مجاني للعائلات المحتاجة في ولاية “شانلي أورفا”

بلدية كاراكوبرو في ولاية “شانلي أورفا”و من خلال أنشطة البلدية الاجتماعية قامت بمشروع السوق الاجتماعي الخيري حيث يتمكن المواطنون بالحصول على المواد الغذائية والألبسة ….إلخ ,إذ تقوم البلدية من خلال المشروع بتسديد احتياج المواطنين .
الشهر الماضي و بمنطقة تشانكايا تم افتتاح ماركت من طرف بلدية كاراكوبرو وقامت إدارة المساعدة الاجتماعية بتثبيت وتسديد احتياج المواطنين من خلال اعطائهم كرت يخص هذا الماركت لأخذ مواد غذائية والبسة وماشابه من ماعم بحاجةٍ اليه ويحصل هذا الشي بدون ان يدفع المواطن أيةَ رسوم او مبالغ مالية.

اورفا

قمنا بتوزيع بطاقات التسوق على آلاف العائلات”

وصرح رئيس بلدية كاراكوبرو ، متين بايديلي ، بأنهم يحاولون العمل بشعار البلدية التطوعية وأن لهم أهمية كبيرة في مساعدة المحتاجين بشكل خاص في السوق الاجتماعي ، وقال:

“قمنا بتوزيع بطاقات التسوق على عائلاتنا ، والتي حددتها مديرية شؤون المساعدة الاجتماعية في منطقتنا الشهر الماضي ، مع سوقنا الاجتماعي. “يمكن للعائلات التسوق في سوقنا دون دفع أي رسوم وتلبية احتياجاتهم. جميع المنتجات هنا تأتي إلينا كتبرع ، ونصبح نوعًا من الوسطاء للتسليم للمحتاجين. أشكر جميع الشركات التي تتبرع لسوقنا الاجتماعي نيابة عن مواطنينا”.

يذكر أنه يمكن للمواطنين المحتاجين الذين يرغبون في الاستفادة من السوق الاجتماعي التقدم إلى إدارة شؤون المساعدة الاجتماعية.

Share Turk

منصة اخبارية
Follow Me:

Related Posts