fbpx

تعرف على أفضل 9 عناصر غذائية تساعد على تجديد بشرتك

 يعاني الكثير من الناس وخصوصاً في فصل الصيف من مشاكل عديدة في البشرة بسبب السباحة والتعرض لأشعة الشمس والرمال,بالإضافة إلى استخدام الأقنعة والمطهرات والذي اضطر الناس لإتدائها هذا الصيف أكثر من أي وقت مضى في نطاق الحماية من وباء كوفيد -19
من أجل ذلك قامت أخصائية التغذية”إيفريم ديميريل”بتقديم قائمة بأفضل الأطعمة الواجب علينا تناولها لتجديد خلايا البشرة .
وفيما يلي 9 عناصر غذائية تساعد على تجديد بشرتك:

العنب الأحمر:

عنب احمر

 ريسفيراترول ، وهو مركب يتم الحصول عليه من قشرة العنب الأحمر,حيث تساعد هذه الريسفيراترول على إبطاء إنتاج الجذور الحرة الضارة التي تدمر خلايا الجلد و التي تسبب علامات الشيخوخة. خلال فترة الكشمش الأحمر ، يمكنك تناول 1-2 ملاعق كبيرة يوميًا أو 3-4 مرات على الأقل في الأسبوع .

البيض:

البيض

الكولاجين هو أهم بروتين يساهم في تجديد الجلد وشفاء الأنسجة. يعتبر من أفضل مصادر الكولاجين لأنه يحتوي أيضًا على أحماض أمينية أخرى تنتج الكولاجين ، بما في ذلك بياض البيض والجليسين والبرولين.
وبالطبع فإن تناول البيض الكامل بدلاً من بياض البيض فقط سيوفر للبشرة الدهون الصحية والبروتين العالي الجودة بالإضافة إلى دعم الكولاجين.
يمكن للشخص السليم أيضًا أن يساهم في تجديد شباب بشرته عن طريق تناول بيضة مسلوقة واحدة كل يوم.

الأفوكادو:

أفوكادو

الأفوكادو من أغنى الأطعمة من حيث الأحماض الدهنية الحرة. كما أنه غني بفيتامينات A و C ، وهما من مضادات الأكسدة الجيدة لصحة الجلد. يمكن استهلاكه بطرق مختلفة في حياتنا اليومية. يمكنك تقطيع الأفوكادو وتناوله على السلطات ، مع أطباق مدخنة أو مهروسة بشكل مختلف ، وتزيينها بأطباق اللحوم الرئيسية.

السلمون:

سمك السلمون

يحتوي السلمون على أحماض دهنية خالية ، وأحماض أوميغا 3 الدهنية ، وهي مضادات أكسدة جيدة.
الأحماض الدهنية الحرة هي اللبنات الأساسية لخلايا الجلد الصحية. لا يمتلك جسمنا القدرة على إنتاج خلايا دهنية حرة ، فمن خلال تناولها مع الطعام ، يمكننا الحفاظ على الجلد سميكًا ومرنًا ورطبًا.
في الوقت نفسه  تعمل أحماض أوميغا 3 الدهنية على تقليل الالتهابات التي يمكن أن تسبب الاحمرار وحب الشباب. لهذا السبب ، فإن تناول سمك السلمون مرة واحدة في الأسبوع يعد فائدة كبيرة لصحتنا العامة وصحة بشرتنا “.

الجوز:

جوز

الجوز ، وله فوائد كبيرة لصحة بشرتنا ؛ إنه غني بأوميغا 3 وأوميغا 6 ، وهي أحماض دهنية حرة لا يستطيع الجسم صنعها بمفرده. هذه أحماض أمينية لها دور مهم في تكوين الكولاجين ، مما يزيد من مرونة الجلد ويمنع الترهل ويحافظ على البشرة شابة. بصرف النظر عن ذلك ، فهو غني أيضًا بالزنك الذي يعمل كحاجز من خلال حماية الجلد من العوامل الضارة ويحارب التئام الجروح والالتهابات البكتيرية. في حياتنا اليومية ، سيكون من الصحي تناول حبتين أو ثلاث حبات من الجوز كل يوم في وجباتنا الخفيفة أو وجبة الإفطار.

الشوكولاتة الداكنة:

شوكولا داكنة

يحتوي الكاكاو الموجود في الشوكولاتة الداكنة على كميات عالية من مركبات الفلوفونيدات ، وهي مضادات أكسدة جيدة. 
هذه الفوفونويدات مهمة في شد الجلد.
يمكنك تناول الشوكولاتة الداكنة التي لا تتجاوز 20 جرامًا يوميًا وتحتوي على أكثر من 70 بالمائة من الكاكاو.
 لن تكون تلك التي تقل عن 70 في المائة مناسبة لصحة بشرتنا لأنها تحتوي على المزيد من السكر.

الفلفل الأحمر:

فلفل أحمر

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة