fbpx

أفضل 5 رياضات للدفاع عن النفس في العالم 

الجيت كون دو: 

هي لعبة صينية أسسها بروس لي وتعني حرفياً طريق القبضة المعارضة. وترفع شعار “اللاطريقة هي الطريقة، 

واللاحدود هي الحدود”. وقال عنها بروس لي “إن أسوأ شيء يمكنك القيام به هو استباق نتائج المعركة.

يجب ألا تفكر في شيء سوى هجوم الخصم وكيف سيكون رد فعلك. امسح جميع ما سوى ذلك من رأسك،

فإنها ستبطئك”. إنها تقوم على الحركات التلقائية وغير الروتينية، فهي تعتمد على المحاصرة من اليدين والقدمين ولا يجب توجيه ركلات أعلى البطن، والممارسون المدربون تدريباً جيداً يستطيعون ضرب حلق المهاجم 10 مرات في ثانية واحدة. 

 الملاكمة: 

إنها الرياضة الملقبة “بالفن النبيل”، في الملاكمة يهاجم اثنان من الرياضيين ذوي الوزن المماثل بعضهما البعض بقبضاتهم في سلسلة فترات تتراوح من 1 إلى 3 دقائق تسمى “الجولات”. وفي الحقيقة لقد حبس الملاكمون أنفسهم في الدفاع عن أنفسهم من القتلة واللصوص وما إلى ذلك على أساس أن أيديهم أسلحة فتاكة.

فالملاكمين لديهم القدرة على توجيه اللكمات أسرع وأدق من أي مقاتل متدرب على وجه الكوكب. لأن الملاكم تدرب لسنوات على استخدام يديه فقط، لذا فهو بارع في ذلك وهو ما يجعل عضلات أيديهم أقوى من أي مقاتل أيضاً. 

المصارعة اليابانية البرازيلية 3
تعتمد على الضربات والركلات الأرضية مما يؤكّد على إفقاد الخصم وزنه والسيطرة الكاملة عليه وإنهاء المباراة بسرعة كبيرة. وأول شيء تعلمه المصارعة اليابانية البرازيلية هو الإمساك بأحد الأطراف وثنيها من الركبة والكاحل والتقاط المرفقين والرسغين ثم استخدام الأرجل لشد جذع الخصم وهو ما ينهي القتال ويجعله يعلن استسلامه. 

 أسلوب القتال Keysi: 

 هي وسيلة للدفاع عن النفس تقوم على استخدام الغرائز الطبيعية وتقنيات القتال في الشوارع، وأسسها خوستودييغيسسيرانو من تجاربه القتالية في شوارع إسبانيا. ستراها في أفلام بات مان مثل “فارس الظلام”،

ولأن بات مان عبقري في مكافحة الجريمة وسوف لا يضيع وقتاً في مواجهة المهاجمين، فإن أسلوب القتال Keysi هو الأنسب له. وبعد 6 أو 7 سنوات من التدريب عليها يمكن لأي شخص القيام بكل حركاتها الضرورية. ويصبح آلة للدفاع عن النفس.

لا توجد ركلات معينة للعبة Keysi، فهو يعتمد على القتال من مسافة قريبة واستخدام أي سلاح يمكن من خلاله السيطرة على المنافس بقبضة اليد والرأس والركبتين والمرفقين. ومن أبرز الضربات بها التركيز على ركل المرفقين وهو أقوى بكثير من اللكمات ويسبب ألماً شديداً. 

 كراف ماغا: 

هو فن إسرائيلي للدفاع عن النفس ويعني بالعبرية “القتال المباشر”، وابتكره يشتنفيلد إيمي لحماية الإسرائيليين من النازيين. الكرافماغا هو مزيج من الملاكمة والكاراتيه والمصارعة الرومانية والمصارعة اليابانية البرازيلية والوينغ تشون.

ويعتمد على استخدام الذراعين والساقين والتركيز على الضرب في الحلق. كما يركز أيضاً على العين والفخذ،

وقد نتوقع إصابة اللاعبين في الخصية. ويستطيع الفرد تعلم قواعد هذه اللعبة وإجادتها بين 3 و6 أشهر فقط. 

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضا قراءة:

رفع العقوبة عن سيتي ومحاولات لتجديد تعاقد جوارديولا

الأخبار ذات الصلة