fbpx

12 سبب رئيسي ستجعلك تقوم بتمارين السكوات..تعرف عليها

السكوات هو تمرين وظيفي يساعد جسمك على أداء أنشطة الحياة العملية ,إذ تعتبر السكوات واحدة من أفضل الطرق وأكثرها طبيعية لشد الجسم.

سكوات

وعلى عكس ما قد يعتقده البعض ، فإن تمارين السكوات ليست فقط لبناة الأجسام أو رافعي الوزن, إنها هي تمارين تناسب كل شخص يرغب في تحسين حياته وصحته في أي عمر ويمكن إجراؤها في أي مكان وفي أي وقت دون الحاجة إلى معدات معينة.

عندما تنحني لربط رباط حذائك أو لالتقاط شيء من الأرض ، فأنت في الواقع تجلس القرفصاء. إنه شكل طبيعي من التمارين. الفرق الوحيد بين هذه الإجراءات وتمارين القرفصاء هو أنك أثناء القيام بتمارين السكوات ، فإنك تحافظ عمدًا على الوضع الصحيح للحصول على بعض الفوائد المرجوة.

يمكن أداء تمارين السكوات مع الأثقال أو بدونها. ستفيدك كلتا الحالتين ، وستؤدي إضافة الأوزان إلى تحسينات في الكتلة العضلية الكلية. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم الأوزان ، فتأكد من وضع القرفصاء بشكل صحيح لتجنب الإصابة.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

فوائد تمارين السكوات:

1. القرفصاء تساعد في بناء العضلات.

إنهم لا يساعدونك فقط في الحصول على ساقين رائعة ومتناسقة ؛ أنها تعزز بناء العضلات على مستوى الجسم عن طريق خلق بيئة (بناء العضلات) في الجسم. يقومون بتمرين عضلات الفخذ ، وأوتار الركبة ، وعضلات البطن ، وأسفل الظهر ، والمؤخرة أيضًا. لا يمكن أن تدعي الكثير من التمارين أنها تجند الكثير من العضلات في نفس الوقت!

2. القرفصاء يحرق السعرات الحرارية بسرعة.

لأنها تساعدك على بناء العضلات ، ستصبح أكثر كفاءة في حرق السعرات الحرارية حتى تتمكن من الوصول إلى هذا الجسم الأقل رشاقة بشكل أسرع. أضف أوزانًا إلى قرفصاءك وستحرق السعرات الحرارية بشكل أسرع.

يمكنكم أيضاً قراءة: تعرف على أفضل 9 عناصر غذائية تساعد على تجديد بشرتك

3. تساعد القرفصاء على تحسين المرونة.

يجب أن يكون تحسين مرونتك جزءًا من أي خطة تدريب  جيدة التمرين . تصبح عضلاتنا وأوتارنا وأربطة أقل مرونة مع تقدم العمر ، لذا فإن القيام بكل ما في وسعنا لإبطاء هذه العملية يعد فكرة جيدة. القرفصاء بانتظام سوف يجعلك تتأرجح وتصبح أكثر مرونة لأن التمرين يتضمن ثني عضلات الساق وشدها.

4. القرفصاء تساعد في الحركة والتوازن.

تعتبر الأرجل القوية ضرورية للبقاء متحركًا مع تقدمك في السن ، وهنا يأتي دور القرفصاء. فهي لا تطور قوة الساق فحسب ، بل تعمل أيضًا على تمرين عضلات جذعك ، مما يؤدي إلى استقرار العضلات. تساعدك هذه العضلات في الحفاظ على التوازن ، مع تحسين الاتصال بين عقلك ومجموعات العضلات ، مما يساعد على منع السقوط.

5. تساعد القرفصاء على تقوية رئتيك وقلبك.

يساعد الجهد المطلوب للقرفصاء على تقوية عضلات القلب وتحسين سعة الرئة ، خاصة بمجرد البدء في إضافة الأوزان.

6. يمكن أن تساعد القرفصاء في منع الإصابات.

تتضمن معظم الإصابات الرياضية وإصابات التمرين الأربطة الضعيفة والأنسجة الضامة وعضلات التثبيت (العضلات التي لا تشارك بشكل مباشر في الحركة ، ولكنها تعمل على إبقائك ثابتًا حتى تتمكن عضلاتك الأساسية من أداء وظيفتها). تساعد القرفصاء في الواقع على تقوية هذه الأنسجة الداعمة ، مما قد يعني الفرق بين الإصابة أم لا. تذكر ، مع ذلك ، أن الأسلوب مهم للغاية عند أداء أي تمرين – بما في ذلك القرفصاء – لتجنب الإصابة.

7. يمكن للسكوات الحفاظ على المفاصل وتحسينها.

نظرًا لاشتراك الوركين والركبتين والكاحلين في نفس الوقت بتمارين السكوات، فإن الحمل لا يساعد فقط في بناء العضلات ، ولكن أيضًا يحسن صحة المفاصل وقوة المفاصل.

8. يحافظ على قوة العظام.

نظرًا لأن القرفصاء هو تمرين يحمل الأعباء ، فهو يساعد في القوة الكلية وهو أمر رائع للأشخاص الأصغر سنًا وكذلك كبار السن الذين قد يعانون من انخفاض كثافة العظام. لذلك فإن التعزيز سيساعد في الوقاية من الإصابة.

9. يحسن سرعتك وقدرتك على القفز.

نظرًا لتحسين القوة في الأطراف السفلية من الجسم ، فقد تم تحسين القدرة على إنتاج الطاقة. نتيجة لذلك ، تم تحسين قدرتك على التسارع والقفز. عظيم لمباراة التنس الخاصة بك!

10. تحسينات الوضع.

مع تحسن القوة الأساسية وقوة الساق ، فإن وضعيتك ستستفيد أيضًا. وذلك لأن وضعيتك تتأثر بالعضلات الموجودة في ظهرك الأمامي والتي تعمل معًا. ومع ذلك ، تأكد من الجمع بين وضع القرفصاء والتمدد والتعبئة!

11.  يحسن الهضم والدورة الدموية.

من الفوائد التي يتم التغاضي عنها من القيام بالجلوس تتعلق بالدورة الدموية والهضم. تتحسن السرعة التي تنتقل بها السوائل عبر جسمك عند تمرين عضلات ساقيك ، مما يسمح لمزيد من الأكسجين والمواد الغذائية بالانتقال عبر أعضاء الجسم. يتضمن ذلك تحسينات في كفاءة الأمعاء الدقيقة.

12. تحسين حياتك اليومية وقدراتك البدنية.

بطبيعة الحال ، مع كل هذه التحسينات ، ستصبح المهام اليومية مثل الاستيقاظ من وضعية الجلوس أو رفع الأشياء أسهل وهو أمر مهم بشكل خاص في وقت لاحق من الحياة.

بالإضافة إلى ذلك ، تعتبر القرفصاء مثالية للقلب والرياضات التي تشمل الجزء السفلي من الجسم. سيساعدونك على التحرك واللعب لفترة أطول.

كيفية أداء تمرين السكوات

على غرار التمارين الأخرى ، يعد وضع القرفصاء بشكل صحيح أمرًا بالغ الأهمية لضمان تعظيم الفوائد ومنع الإصابة.

فيما يلي بعض الإرشادات التي يجب مراعاتها:

  1. ابدأ بالوقوف مع مباعدة قدميك بمقدار عرض الكتفين مع جعل قدميك متوازيتين.
  2. ضع يديك على فخذيك ، وانظر لأعلى وارفع صدرك.
  3. اثن ركبتيك ، ضع وزنك على كعبيك ، واجلس قليلاً.
  4. حرك يديك إلى أسفل فخذيك ، بحيث يصل مرفقيك إلى ركبتيك. تأكد من أن ركبتيك لا تتجاوز أصابع قدميك وحافظ على رأسك وصدرك في وضع مستقيم.
  5. شغل هذا المنصب لمدة 3-5 ثوان.
  6. قم بالارتفاع للأعلى ، واضغط من خلال كعبيك ، وقم بتصويب الوركين حتى تصل إلى وضع البداية.
  7. كرر هذه العملية من 10 إلى 20 مرة. لتبدأ ، افعل ذلك مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

لتحقيق أقصى قدر من الفوائد من التمرين ، يجب أن ترافق تمارين القرفصاء بنظام غذائي ونمط حياة صحيين.

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة