fbpx

أردوغان يعلن . .”سيتم تشديد الإجراءات لمحاربة الوباء”

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم أمس الإثنين عن تشديد الإجراءات لمنع انتشار فيروس كورونا.

وذلك على خلفية ارتفاع المعدلات اليومية للإصابات بالفيروس.

وقال أردوغان:

“نرى ارتفاعا في عدد الإصابات بـ “كوفيد-19″، ولذلك سيتم تشديد الإجراءات لمحاربة الوباء”.

وأوضح الرئيس التركي أن الإجراءات تشمل تشديد الرقابة على المقاهي والمطاعم، بالإضافة إلى حظر التنقل باستخدام وسائل النقل العام وقوفا، وفرض غرامات على الأشخاص غير الملتزمين بقواعد التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يذكر أن تركيا سجلت أكثر من 280 ألف إصابة بفيروس كورونا، و6730 وفاة حتى اليوم الاثنين.

وأعلن وزير الصحة فخر الدين قوجة مؤخرا، أن البلاد تمر بالذروة الثانية لعدد الإصابات بالفيروس، وذلك على خلفية تسجيل أعلى معدلات للإصابات الجديدة منذ يونيو الماضي في الفترة الأخيرة.

يمكنكم أيضاً قراءة:

“أردوغان”يصدر مرسومًا هاماً يخص نظام العمل في المؤسسات العامة

وقع الرئيس التركي “أردوغان”مرسومًا رئاسيًا يمنح الحق للموظفين العمل عن بعد وبالتناوب والمرونة في نطاق تدابير فيروس كورونا.

وقالت صحف محلية إن المرسوم الذي نشر اليوم الأربعاء في الجريدة الرسمية ينص على توفير فرص عمل مرنة مثل العمل عن بعد والعمل بالتناوب للموظفين في المؤسسات والمنظمات العامة بغض النظر عن طريقة توظيفهم، شريطة التقليل من آثار الوباء وعدم تعطيل الخدمات العامة.
ووفق المرسوم، سيحدد المدراء مبادئ العمل المرنة والإجراءات المتعلقة بذلك وسيكون الموظفون عن بعد أو المتناوبون والعاملون في الموقع متساوين من حيث المسؤولية عن تنفيذ الخدمة، حيث سيتم حفظ الحقوق والمزايا المالية والاجتماعية وغيرها من الحقوق الشخصية لأولئك الذين يعملون عن بعد أو عند العودة والذين يعتبرون في إجازة إدارية.

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة