fbpx

مسنة تركية تنجح بالتغلب على كورونا

تمكنت مسنة تركية “حسيبة ياووز”، في العاصمة أنقرة، من التغلب على فيروس كورونا، رغم معاناتها من مرض ارتفاع ضغط الدم.

وتقيم ياووز (96 عامًا)، في العاصمة أنقرة، ويعتقد أن الفيروس قد انتقل إليها من ابنها.

وغادرت المسنة، السبت، مستشفى” أنقرة شهير”، وسط تصفيق الكادر الطبي الذي أشرف على علاجها، بعد أن تماثلت للشفاء.

وفي حديثها للأناضول، أشادت ياووز بالرعاية الصحية التي تلقتها، وأعربت عن سعادتها من التغلب على الفيروس والعودة إلى منزلها ولقاء أبنائها وأحفادها.

وقالت: “أشكر الله، بفضله أولا ثم بفضل الأطباء تغلبت على كورونا،. أنا ممتن لكم (الكوادر الطبية)”.

الابن يحيى ياووز توجه أيضا بالشكر لكل العاملين في المشافي من الكوادر الطبية إلى عمال النظافة، وقال: ” أمي كانت لا تخرج من البيت وكانت بحالة صحية جيدة. أعتقد أن الفيروس أنتقل إليها من أسرة أخي”.

والجمعة، أعلنت وزارة الصحة التركية، أن عدد المتعافين من كورونا بلغ 241 ألفا و809، والإصابات 265 ألفا و515، والوفيات 6 آلاف و245.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضاً قراءة:

افتتاح سوق مجاني للعائلات المحتاجة في ولاية “شانلي أورفا”

بلدية كاراكوبرو في ولاية “شانلي أورفا”و من خلال أنشطة البلدية الاجتماعية قامت بمشروع السوق الاجتماعي الخيري حيث يتمكن المواطنون بالحصول على المواد الغذائية والألبسة ….إلخ ,إذ تقوم البلدية من خلال المشروع بتسديد احتياج المواطنين .
الشهر الماضي و بمنطقة تشانكايا تم افتتاح ماركت من طرف بلدية كاراكوبرو وقامت إدارة المساعدة الاجتماعية بتثبيت وتسديد احتياج المواطنين من خلال اعطائهم كرت يخص هذا الماركت لأخذ مواد غذائية والبسة وماشابه من ماعم بحاجةٍ اليه ويحصل هذا الشي بدون ان يدفع المواطن أيةَ رسوم او مبالغ مالية.

اورفا

قمنا بتوزيع بطاقات التسوق على آلاف العائلات”

وصرح رئيس بلدية كاراكوبرو ، متين بايديلي ، بأنهم يحاولون العمل بشعار البلدية التطوعية وأن لهم أهمية كبيرة في مساعدة المحتاجين بشكل خاص في السوق الاجتماعي ، وقال:

“قمنا بتوزيع بطاقات التسوق على عائلاتنا ، والتي حددتها مديرية شؤون المساعدة الاجتماعية في منطقتنا الشهر الماضي ، مع سوقنا الاجتماعي. “يمكن للعائلات التسوق في سوقنا دون دفع أي رسوم وتلبية احتياجاتهم. جميع المنتجات هنا تأتي إلينا كتبرع ، ونصبح نوعًا من الوسطاء للتسليم للمحتاجين. أشكر جميع الشركات التي تتبرع لسوقنا الاجتماعي نيابة عن مواطنينا”.

يذكر أنه يمكن للمواطنين المحتاجين الذين يرغبون في الاستفادة من السوق الاجتماعي التقدم إلى إدارة شؤون المساعدة الاجتماعية.

الأخبار ذات الصلة