fbpx

تركيا.. خفر السواحل التركي ينقذ 45 طالب لجوء أعادتهم اليونان إلى البحر

أنقذ خفر السواحل التركي، الخميس، 45 طالب لجوء أرغمتهم اليونان على العودة إلى المياه الإقليمية لأنقرة.

و بحسب مصادر محلية  أن زورقا تابعا لخفر السواحل، هرع لإنقاذ 16 من طالبي اللجوء بعد تلقي معلومات بوجودهم على متن قارب قبالة سواحل قضاء بودروم بولاية موغلا، جنوب غربي تركيا.

وتمكنت الفرق من إنقاذ طالبي اللجوء، الذين دفعهم خفر السواحل اليوناني نحو المياه الإقليمية لتركيا.

ومن المقرر أن يسلم خفر السواحل طالبي اللجوء إلى مديرية الهجرة في ولاية موغلا، عقب اتخاذ الإجراءات القانونية.

كما ذكر مراسل الأناضول، أن خفر السواحل أنقذ 29 من طالبي اللجوء، بعد تلقي معلومات بوجودهم على متن قارب قبالة سواحل قضاء أيواجق، بولاية جناق قلعة، شمال غربي تركيا.

وتم نقل طالبي اللجوء، الذين يحملون جنسيات أجنبية مختلفة، بينهم نساء وأطفال، إلى مركز خفر السواحل في بلدة “كوتشوك قويو” في ولاية جناق قلعة.

انضم إلى قناة التلغرام عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضاً قراءة:

إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي يعلن استئناف نشاطه “من و إلى تركيا”

إدارة معبر “باب السلامة” الحدودي مع تركيا تعلن عن افتتاح المعبر أمام حركة المسافرين من و إلى تركيا، بدءاً من اليوم الخميس، وفق شروط محددة.

و في بيان للإدارة المعبر  نشرته على صفحتها الرسمية في “فيسبوك” أمس الأربعاء، أنه اعتباراً من يوم الخميس 18 حزيران سيتم استئناف العبور من و إلى تركيا، وذلك وفق تعليمات محددة، مضيفة أن القرار يشمل أصحاب موافقات العبور سارية المفعول، وفق تعليمات مكاتب التنسيق التركية التابعة لها.

أيضاً أضافت: “يحق للتجار المسجلين في غرف التجارة، والذين لديهم موافقات سارية المفعول، الدخول كل سبعة أيام فقط مرة واحدة، وتحسب من تاريخ مغادرته الأراضي التركية باتجاه الأراضي السورية، حيث يستطيع التاجر المكوث في سوريا المدة التي يريدها.

و شدد بيان إدارة الهجرة إلى ضرورة تقيد المسافرين بلبس الكمامات أثناء الدخول إلى المعبر أو مغادرته.

أما فيما يتعلق بزيارات العيد، فأكد البيان عدم وجود أي جديد أو تطورات حتى الآن تتعلق في الموضوع، سواء للدخول أو للعودة من وإلى تركيا.

 

share turk

منصة اخبارية
Follow Me:

الأخبار ذات الصلة