fbpx
قرارات

الصحة التركية تفرض تعيين موظفيين لضمان ارتداء “الكمامات” في أماكن العمل

الصحة التركية تفرض تعيين موظفيين لضمان ارتداء “الكمامات” في أماكن العمل

قامت  وزارة الصحة التركية باصدار قرار ينص على منع استقبال زوار في أماكن العمل، وفرض تعيين موظف خاص  مسؤول عن ضمان ارتداء “الكمامات” والحفاظ على “التباعد الاجتماعي”.

وقالت وكالة “دمير أوران” للأنباء:

“إن وزارة الصحة أجرت تعديلاً على “دليل العمل والإدارة في فترة الوباء”، وأضافت إليه عناوين جديدة”.

وأضافت الوكالة أن الصحة التركية فرضت على المركبات العاملة في نقل المزارعين الموسميين تخصيص مقاعد معزولة لجلوس الأشخاص المشتبه بإصابتهم بفيروس كورونا.

وحظرت الوزارة على المزارعين الاختلاط بالسكان المحليين، كما فرضت على المسؤولين اختيار ممثل عن المزارعين لتلبية احتياجاتهم.

 أيضاً تم حظر استقبال الزوار في أماكن العمل، وفرضت عليها وضع حاجز شفاف يفصل بين الزبائن والموظفين، إذا أمكن ذلك.

كما فرضت على أماكن العمل التي تضم أكثر من 10 موظفين تعيين موظف مسؤول عن ضمان ارتداء “الكمامات” والحفاظ على مسافة اجتماعية لا تقل عن متر واحد بين الأشخاص.

انضم إلى قناة التلغرام عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضاً قراءة:

تركيا..شركات الغاز و الكهرباء تحدد آخر موعد لتسديد الفواتير المتراكمة

أعلنت  شركات توزيع الغاز و الكهرباء في تركيا أنه واعتباراً من 1 تموز/ يوليو القادم سيكون آخر موعد لتسديد الفواتير المتراكمة وإلا سوف تقوم بقطع خدماتها عنهم.

وقال رئيس جمعية خدمات توزيع الكهرباء “سرهات شَشَن”:

“إن اللائحة التنفيذية المتعلقة بتأجيل تحصيل الفواتير بسبب الكوارث تقتصر على تلك التي تصبح فيها المباني والمرافق الأخرى غير صالحة للسكن بسبب تأثرها المباشر بالكارثة”.

و تابع قائلاً: “هناك التباس لدى معظم المواطنين في فهم مضمون تلك اللائحة، جائحة كورونا غير مشمولة بها، وتأجيل تحصيل الفواتير خلال أشهر تفشي الوباء جاء استجابةً من الشركات لمطالب الحكومة”.

وأضاف أيضاً:

“أن شركات توزيع الغاز والكهرباء تعتزم العودة إلى نظام عملها الطبيعي عبر تحصيل الفواتير المؤجلة اعتباراً من بداية الشهر القادم”.

ودعا رئيس الجمعية أصحاب الفواتير المتراكمة لسداد فواتيرهم، لافتاً إلى أن الشركات ستقطع خدماتها حال تأخرهم في سدادها عن 1 تموز/ يوليو.

Share Turk

منصة اخبارية
Follow Me:

Related Posts