fbpx
أخبار نعليم

وزير التعليم التركي: يجب أن ننظر إلى التعليم عن بعد على أنه مطلب من الأمور العادية الجديدة

وزير التعليم التركي: يجب أن ننظر إلى التعليم عن بعد على أنه مطلب من الأمور العادية الجديدة

تحدث وزير التعليم التركي ضياء الدين سلجوق في افتتاح اجتماع الذي عقد في أنقرة من أجل تقييم دراسات التعليم عن بعد التي أجريت خلال وباء فيروس كورونا وتبادل الآراء مع الأكاديميين

وفي افتتاح اجتماع  قال الوزير:“لدي فكرة جديدة للتعليم عن بعد”

واضاف: “نريد تقييم فكرة كل مواطن حول التعليم عن بعد ، إن وجد. إنها ليست مجرد ضرورة أو ضرورة ،

ولكن من الآن فصاعدًا ، نحن ننظر إلى التعليم عن بعد باعتباره مطلبًا طبيعيًا جديدًا.

وسيكون التعليم عن بعد أحد أدواتنا لتحسين جودة نظامنا التعليمي بعد الوباء “.

كماأشار إلى أنهم اجتمعوا لتطوير عملية التعليم عن بعد ورفعها إلى مستويات أعلى قائلاً:

“إنها ليست عملية سهلة لتحسين سياسات التعليم. نحن نرى أن عتبة التعليم الصعبة لدينا قد ازدادت أكثر مع العالم كله منذ مارس. نحن نراقب أيضًا كيف يدير العالم بأسره عملية لا يمكن التنبؤ بها ، مع المنظمات غير الحكومية والجامعات ،

“نريد تقييم فكرة كل مواطن”

وصرح الوزير سلجوق بأن الأهداف الرئيسية لتحقيق هيكل التعليم عن بعد يمكن تمثيله في مجال التعليم وأنهم يريدون تعبئة جميع الموارد في هذا الصدد. وزير سلجوق ،

“ليس فقط تراكم وزارة التربية والتعليم ، نحن نسعى جاهدين لتعبئة تركيا. نحن نقيم عملنا في كل قرار للمحكمة الأولى التي استقبلناها الأصدقاء ، نأخذ مديرينا وأولياء أمورنا ، نحن نطلب من طلابنا. وننضج وجهات نظرنا في النتيجة الكاملة لهذه الاستشارة. لأن التعليم نحن لا نعتبرها عملية بيروقراطية ، لقد قررنا تنظيم هذا الاجتماع في إطار هذا التبادل لوجهات النظر ، بقصد التشاور والتشاور.

“التعليم عن بعد هو مطلب الجديد العادي”

وأكد الوزير سلجوق أن تجربة مواصلة التعليم على نطاق واسع خلال فترة الوباء هي واحدة من القضايا الرئيسية على جدول الأعمال العالمي ، فهم يتابعون الدول والمؤسسات الكبرى في العالم ويتابعون المنشورات الأكاديمية. وقال سلجوق:

“مشاوراتنا مع لجنة العلوم في وزارة الصحة مستمرة دون انقطاع ، وشكلنا فرقًا ، وهذه الفرق تعمل معًا.

“ستكون بعد ذلك إحدى أدواتنا لتحسين جودة نظامنا التعليمي.”

“EBA ، ثالث أكثر المواقع زيارة في العالم”

هناك بعض المشاكل التي يجب حلها فيما يتعلق بالبنية التحتية التي أنشأتها هذه المنصات. أصبح إنترنت EBA ثالث أكثر المواقع زيارة في العالم. وهذا يوضح لنا كيف حدث تحول سريع بالفعل “.

كما أوضح الوزير سلجوق أنهم يحاولون جعل جميع أدوات التعليم عن بعد ، ولا سيما EBA ، وهي بنية سهلة الاستخدام من الجيل الجديد للطلاب والمعلمين ، وذكر أنهم يساهمون في الطلاب في المجالات الخاصة التي يحتاجون إليها من خلال مراعاة عدالة الفرص في التعليم.

“ نعمل على بدء التعليم الصحي للوجه “

أشار سلجوق إلى أنهم بحاجة إلى الدعم في فهم أوجه القصور والمشكلات وكيفية القيام بالأشياء بشكل أفضل في عملية التعليم عن بعد ،قائلاً:

نحاول إعداد كل شيء للوصول إلى مكان جيد في التعليم عن بعد وبدء التعليم وجهًا لوجه بطريقة صحية. من أجل ذلك قطعنا أشواطا كبيرة “.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضاً قراءة:

قرار برفع سعر الخبز في هذه الولاية..والسبب؟

الأخبار ذات الصلة