fbpx
قرارات

تعميم جديد من الداخلية التركية حول العودة إلى الحياة الطبيعية

تعميم جديد من الداخلية التركية حول العودة إلى الحياة الطبيعية

أصدرت وزارة الداخلية التركية تعميماً جديداً في إطار تخفيف قيود كورونا والعودة إلى الحياة الطبيعية .

وبحسب ماجاء بالتعميم أنه سيتم إعادة افتتاح مقاهي الإنترنت وصالات الألعاب الإلكترونية اعتباراً من 1 تموز/ يوليو القادم، بشرط الامتثال إلى تدابير النظافة والكمامة والتباعد الاجتماعي.

وحددت الوزارة المسافة الفاصلة بين أجهزة الحاسوب والألعاب الإلكترونية بما لا يقل عن متر واحد، وفرضت على الصالات تقييد عدد الزبائن وفقاً لمساحتها (زبون واحد لكل 4 أمتار مربعة).

وأكدت على ضرورة عزل الأجهزة عن بعضها إما باستخدام عوازل زجاجية أو خشبية أو من القماش المشمع.

كما فرضت على كافة العاملين والزبائن ارتداء كمامات طوال فترة تواجدهم داخل الصالة، وشددت على ضرورة اتخاذ التدابير اللازمة للحيلولة دون ازدحام الزبائن أمام الصالات والمقاهي.

واشترطت الداخلية استخدام الأدوات الصالحة للاستعمال مرة واحدة عند تقديم المشروبات الساخنة، وحظرت الخدمة الذاتية على الزبائن فيما يتعلق بالأطعمة والمشروبات.

انضم إلى قناة التلغرام عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

يمكنكم أيضاً قراءة :

تركيا..شركات الغاز و الكهرباء تحدد آخر موعد لتسديد الفواتير المتراكمة

أعلنت  شركات توزيع الغاز و الكهرباء في تركيا أنه واعتباراً من 1 تموز/ يوليو القادم سيكون آخر موعد لتسديد الفواتير المتراكمة وإلا سوف تقوم بقطع خدماتها عنهم.

وقال رئيس جمعية خدمات توزيع الكهرباء “سرهات شَشَن”:

“إن اللائحة التنفيذية المتعلقة بتأجيل تحصيل الفواتير بسبب الكوارث تقتصر على تلك التي تصبح فيها المباني والمرافق الأخرى غير صالحة للسكن بسبب تأثرها المباشر بالكارثة”.

و تابع قائلاً: “هناك التباس لدى معظم المواطنين في فهم مضمون تلك اللائحة، جائحة كورونا غير مشمولة بها، وتأجيل تحصيل الفواتير خلال أشهر تفشي الوباء جاء استجابةً من الشركات لمطالب الحكومة”.

وأضاف أيضاً:

“أن شركات توزيع الغاز والكهرباء تعتزم العودة إلى نظام عملها الطبيعي عبر تحصيل الفواتير المؤجلة اعتباراً من بداية الشهر القادم”.

ودعا رئيس الجمعية أصحاب الفواتير المتراكمة لسداد فواتيرهم، لافتاً إلى أن الشركات ستقطع خدماتها حال تأخرهم في سدادها عن 1 تموز/ يوليو.

Share Turk

منصة اخبارية
Follow Me:

Related Posts