fbpx

عبر الأراضي التركية..الأمم المتحدة ترسل مساعدات إلى سوريا

قامت الأمم المتحدة اليوم  الخميس بإرسال مساعدات إلى المحتاجين في الشمال الغربي من سوريا” محافظة إدلب”،إذ تضمنت المساعدات ألفاً و625 طناً من المواد الغذائية.

وأفاد مراسل الأناضول، أن 65 شاحنة تحمل المساعدات الأممية دخلت الأراضي السورية، عن طريق معبر “جيلوه غوزو” في ولاية هطاي جنوبي تركيا، والذي يقابله من الجانب السوري معبر “باب الهوى”.

انضم إلى قناة التلغرام” شيرترك” عبر الرابط التالي ليصلك كل جديد: https://t.me/shareturk

وتضمنت المساعدات الغذائية الدقيق، والسكر، والبقليات، والزيت وغيرها من المواد الغذائية التي تشكل الاحتياجات الأساسية.

ومن المقرر أن توزّع المساعدات الإنسانية على المحتاجين في إدلب وريفها.

يمكنكم أيضاً قراءة:

مساعدات إنسانية تركية للعائلات المتضررة من انفجار مرفأ بيروت

قام “اتحاد الجمعيات التي تقدر البشرية” بتقديم مساعدات إنسانية إلى العائلات اللبنانية التي تضررت منازلها جراء انفجار مرفأ بيروت، وتعيش ظروفًا معيشية صعبة.

وأعلن الاتحاد في بيان له، الأربعاء، توزيع مواد غذائية وأخرى للنظافة على 1000 عائلة لبنانية في المرحلة الأولى من حملة بعنوان “مساعدة عاجلة للبنان”.

وقال إن الحملة تهدف إلى دعم أنشطة الإغاثة الإنسانية عقب انفجار بيروت، وتضميد جراح اللبنانيين الذي يعيشون ظروفًا صعبة، وتلبية احتياجاتهم الضرورية.

وأشار إلى إمكانية المساهمة في الحملة عبر التبرع بطرد غذائي قيمته 100 ليرة تركية (نحو 14 دولار)، وطرد لمواد النظافة بقيمة 50 ليرة تركية (نحو 7 دولار).

ويمكن للراغبين بالتبرع زيارة الموقع الإلكتروني للاتحاد “www.iddef.org” او الاتصال بالرقم “02126210065” للحصول على تفاصيل حول الحملة.

وبنتاريخ 4 أغسطس/ آب الماضي حدث انفجار  في مرفأ بيروت خلف وراءه آلاف الضحايا وخسائر مادية هائلة، ما دفع حكومة حسان دياب للاستقالة، بعد أن حلت منذ 11 فبراير/ شباط الماضي محل حكومة سعد الحريري، التي استقالت على وقع احتجاجات شعبية في 29 أكتوبر/ تشرين الأول 2019.

Share Turk

منصة اخبارية
Follow Me:

Related Posts